افضل اماكن السياحة في تبليسي

افضل اماكن السياحة في تبليسي ( عاصمة جورجيا )

افضل اماكن السياحة في تبليسي إذا قمت بالذهاب إلي جورجيا وخاصة العاصمة تبليسي حيث افضل مكان للسياحة في جورجيا وكنت تريد البحث عن أفضل أماكن التسوق في تبليسي يجب عليك الذهاب إلي داري بريدج فهو الإختيار الصحيح وهو من افضل اماكن التسوق او السياحة في جورجيا حيث يقع شوق البرغوث علي بعد 20 دقيقة سيرا من ساحة الحرية في مدينة تبليسي الجورجية، وهذا المكان من أهم الأماكن السياحية الذي يفتخر بها الشعب الجورجي حيث يوجد في تبليسي الكثير من الأماكن الذي تستطيع من خلالها شراء كل ما تريد وبأسعار قليلة كما أنهم يحبون الفصال، ومن أكثر الأماكن الشعبية في تبليسي سوق دراي بريدج أو ما يعرف باسم سوف البرغوث وأيضا شارع رستافلي الذي يمتد علي طول النهرفهو مفتوح علي بازار كبير كما يمكنك شراء كل ما تريد من المجوهرات القديمة وأيضا تستطيع شراء صور قديمة ويوجد في هذا السوق ميداليات ترجع إلي الحقبة السوفيتية، كما يوجد به الزي المدرسي وقطع وأشكال زخرفية مصنوعة من معادن الفضة وأيضا جميع أدوات المطبخ مثل السكاكين ويحتوي علي الكثير من الأغراض القديمة الذي تستطيع أستخدامها في تزين منزلك.

ومن أكثر الإكشاك المثيرة في سوق البرغوث أو ما يعرف باسم داري بريدج مكان يقوم ببيع التذكارات السوفيتية النقابية حيث يمكنك بالقليل من الجنيهات شراء مجموعة من الميداليات العسكرية القديمة، حيث أن هذه الميداليات تم منحها للأبطال الجورجيين بسبب شجاعتهم أيام الحرب العاليمة الثانية كما يمكنك شراء مجوهرات مصنوعة يدويا وأيضا أجهزة الكاميرات والكثير من الأشياء الأخري وبأسعار زهيدة جدا.

كما يمكنك العثور علي الكثير من الهدايا التذكارية المميزة في شرق أوروبا والاتحاد السوفيتي والجورجية والأرمنية وتستطيع العثور علي الكثير من الدبابيس والشارات التي يمكنك تزين منزلك بها، وسوف تجد في سوق دراي بريدج العديد من اللوحات الزيتية والألوان المائية الرائعة وسوف تجد الوان زاهية ويعم في هذا المكان روح البهجة.

تستطيع قضاء ساعات طويلة في التجول في سوق البرغوث ويمكنك إكتشاف جميع المعروضات بكل دقة كما يمكنك أن تري الساموبار القديمة وأيضا الكاميرات والكتب والصور العائلية والبطاقات البريدية وأوراق اللعب والنظارات، وفي بعض الأوقات سوف تتفاجئ بوجود أشياء غير متوقعة يقوم السوق بفتح أبوابه للسكان المحليين وأيضا للضيوف كل يوم سبت.

ويمكنك التسوق في بعض الأماكن الأخري مثل  :

  1. افضل اماكن السياحة في تبليسي
    افضل اماكن السياحة في تبليسي

  2.  تبليسي مول والسياحة في جورجيا

هو من أفضل أماكن التسوق في تبليسي حيث يستطيع الزائر التسوق والترفيه في وقت واحد ويمكنك التمتع بالقهوة في الطابق الأرضي، وسوف تري متجر كارفور الضخم ويمكنك شراء كل ما تريد منه سواء إحتياجاتك اليومية أو الشهرية من وجبات طعام أو فاكهة أو خضار.

حيث يعتبر تبليسي مول أكبر مركز مجهز بالكثير من التقنيات الحديثة مثل تقنية شاشة أي ماكس ويوجد به مكان كبير جدا يستطيع الأطفال اللعب واللهو به.

  1.  السياحة في جورجيا ايست بونيت

هذا المكان هو من أكبر المولات في مدينة تبليسي الجورجية وهو أكثرهم شهرة حيث يوجد به أشهر العلامات التجارية مثل برشكا وغيرها، ويحتوي هذا المول علي الكثير من المقاهي ويمكنك إختيار ما تريد ويوجد به أماكن ترفيهية تمتد علي مساحة 24هكتار.

  1.  التسوق في جورجيا في ميدان بازار

يعنبر هذا الميدان من أجمل الأسواق الذي توجد في مدينة تبليسي الجورجية فهو يعتبر من أقدم متاجر البازار في منطقة القوقاز، ويتميز هذا المكان بأنه عبارة عن تحفة أثرية كما يوجد بها الكثير من الهدايا التذكارية الرائعة وأيضا يوجد به صناعات يدوية تقليدية جورجية محروفة.

  1.  شارع روستافيلي السياحي في جورجيا

يقع هذا الشارع في قلب أماكن التسوق في تبليسي حيث يوجد به الكثير من الصناعات اليدوية الغير مكلفة كما يوجد به أواني مميزة البعض منها مصنوع من الطين والأخر مرسوم بالزجاج والمرايا المزخرفة بشكل ملفت، ونحن نصحكم بزيارة هذا المكان الرائع من أجل الحصول علي هدايا تذكارية لن تجد لها مثيل في أي مكان في العالم.

ماهي اراء بعض السياح عن التسوق في أفضل الأماكن في تبليسي الجورجية ؟

يقول أحد الزوار أنه في هذا المكان سوف يمكنك رؤية الكثير من الرجال والنساء من سكان البلد المحليين يقومون بعرض بضاعتهم من أجل بيعها ولكن بطريقة جذابة.

افضل اماكن السياحة في تبليسي افضل اماكن السياحة في تبليسي افضل اماكن السياحة في تبليسي افضل اماكن السياحة في تبليسي ر

Comments

Leave a Reply